أخبار عكار

الخير يتفقد الجرحى في مستشفيات عكار

الخير يتفقد الجرحى في مستشفيات عكار

أخبار عكّار ?? ¦ إخباريون ¦
الأحد ١٥ آب ٢٠٢١

نيوز-يرز جال الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد الخير في مستشفيات عكار، حيث نقل جرحى انفجار بلدة التليل.

المحطة الأولى كانت في مستشفى عكار – رحال، في حضور النائب السابق رياض رحال، واطلع من ادارة المستشفى والطاقم الطبي على أوضاع المصابين. ثم انتقل الى مركز اليوسف الاستشفائي في حلبا حيث عاد عددا من المصابين، ثم إلى مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي حيث كان في استقباله مدير المستشفى الدكتور محمد خضرين.

وفي ختام الجولة قال: “بداية نترحم على الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. ما حصل في التليل كارثة أصابت كل عكار. يجب أن يبتعد المواطنون عن مكان الانفجار تجنبا للعبث بالأدلة، وعلى القضاء الإسراع في كشف ملابسات القضية حتى لا تضيع دماء الشهداء”.

وتحدث عن “تواصل مع الكويت وتركيا ومصر من الرئيس نجيب ميقاتي والرئيسين سعد الحريري وحسان دياب والنائبة بهية الحريري، ليعمل على نقل المصابين الحرجة إصابتهم، نظرا إلى عدم قدرة المستشفيات في عكار على معالجة الحروق وبخاصة في ظل الأزمة التي يمر فيها القطاع الصحي”. وأشار إلى أن ميقاتي أبلغه التواصل مع السلطات التركية المعنية لتأمين طائرات مختصة لنقل عدد من المصابين، على ينقلون تباعا.

وتحدث خضرين عن “وصول 4 ضحايا جثثهم متفحمة، بالإضافة الى عدد من الجرحى عالجنا بعضهم هنا ورممنا بعض الحروق وأرسلناهم الى المنازل”.
“موقع_إخباريون news-ers.com “https://www.facebook.com/إخباريون-News-ers-687108151735482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى