اخبار فنية ومشاهير

في ديرعمار أمسية شعرية تحت عنوان ” همسة وطن “

في ديرعمار أمسية شعرية تحت عنوان ” همسة وطن “

أخبار فنية ?? ¦ إخباريون ¦
الجمعة ٩ تموز ٢٠٢١

نيوز-يرز أقيم في بلدة ديرعمار أمسية شعرية تحت عنوان ” همسة وطن ” و وسط عاصفةٍ من فوضى الحرف وتلبُّد الكلمات ، وحالة الهذيان التي نعيشها على مستوى الكيان اللبناني بأسره ، وبقاء الوطن وحيدًا مِن دون مَن يبحث عنه ولا عن وجودنا من خلاله.

وسط معاناةٍ يوميّة ، ومشاكل تتراكم تباعًا ، وسقوط المفاهيم وضياع لغة موحدة لفهم بعضنا الآخر ، ووسط وصول البلاد لمرحلة الإنهيار الأخطر.

كانت عاصفة الشعر الحقيقية وملتقى الكلمة الواعية وتجمُّع النخبة من الناس لتتشكّل أمسية شعرية بعنوان “همسة وطن” في بلدة دير عمار الشمالية من تنظيم صالون الأدب والفن في دير عمار عبر مديرته الشاعرة الراقية والكاتبة الأستاذة عايدة عيد ، تحت رعاية شبكة تحقيقات الإعلامية وحضور مديرها العام الإعلامي الدكتور محمود جعفر.

الأمسية الشعرية “همسة وطن” التي أقيمت في مطعم “شيشا بالاس لصاحبه الاستاذ كامل عيد ومؤسس صالون الأدب والفن في بلدة دير عمار الشمالية ، حضرتها شخصيات ثقافية وأدبية وفنية وإجتماعية وفكرية وأكاديمية ، من أبرزهم لجنة طرابلس والشمال لدى المحاربين القدامى على رأس وفد برئاسة الرائد محمد أبو حمدة.

شهدت الأمسية كلمات لعدد من الشعراء والأدباء وكذلك للقائمين على الحفل كل من الشاعرة والكاتبة عايدة عيد مديرة صالون الأدب والفن والإعلامي الدكتور محمود جعفر مدير عام شبكة تحقيقات الإعلامية ، حيث حاكت كل الكلمات سوء الأيام التي نرزخ تحت وطأتها في ظل أخطر ظرف يمرّ على لبنان واللبنانيين ووجود نظام سياسي فاسد أرهق البلاد والعباد.
وتتالت الكلمات من المشاركين
الشاعر والاديب حكمت بشنق
الدكتور والشاعر الكبير عبد الرحمن الدهيبي
الشاعر وليم البيسري
الشاعرة والاديبة فتون الكردي
الشاعر عبد الغني سيور

وتزينت الامسية بوصلة موسيقية شارك فيها كل من مؤسس صالون الادب والفن الاستاذ كامل عيد
والدكتور سامر العتر
والفنان الكبير محمد النحاس

كما جرى تقديم شهادات شكر وتقدير للمشاركين ولعدد من ضيوف الشرف من الشعراء والأدباء والإعلاميين والمفكرين
من قبل شبكة تحقيقات الإعلامية بشخص رئيسها الدكتور محمود جعفر
ومن الجمعية العربية الاوروبية للتنمية المستدامة وحقوق الانسان لرئيسها الدكتور ابراهيم سالم المغربي و التي تمثلها في لبنان الكاتبة والشاعرة عايده عيد وشارك بتقديم الشهادات الإعلامي الكبير عامر الشعار والكاتب والاديب الكبير رجا الأشقر

وتم تكريم شخصيات قدمت لهذا الوطن

ختيار الشعر الشاعر الكبير شربل زغيب
والأديبة الشاعرة الكبيرة مي سمعان
والمناضل الاستاذ ابراهيم حبيب
والشهيد الحي يحيى العلي

شهدت الأمسية تغطية إعلامية ملفتة من جانب كل من: الإعلامي عامر الشعار (الشمال نيوز) ، الأستاذ عبد الرزاق الصاج (قناة وراديو نورث توب) ، الأستاذ زياد الجندي مدير عام ورئيس تحرير (موقع إخباريون نيوز ) ، الأديب والإعلامي خالد عودة ، السيدة أميرة كرباج (موقع مبادرون) ، أمية عيد وحسن سليمان (studio mark one).

وفي مفاجأة الأمسية قدّمت لجنة طرابلس والشمال للمحاربين القدامى درع تكريمي للأستاذة عايدة عيد تقديراً لجهودها على مستوى تعزيز الثقافة وصون الوطن.

هذا وقدّم الأمسية الإعلامي والفنان آلان الدويهي

نعتذر عن ذكر اسماء الحضور خوفا” من نسيان اي اسم او لقب وتجنبا” للخلافات التي قد تحدث ان سقط اسم احدهم او لقبه سهوا ..

نشكر جميع من حضر ومن اعتذر عن الحضور انتم عطر القصيد .

موقع_إخباريون news-ers.com “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى