أخبار لبنان ??

السفيرة الفرنسية زارت ليسيه عبد الله الراسي في عكار

السفيرة الفرنسية زارت ليسيه عبد الله الراسي في عكار

أخبار عكار ?? ¦ إخباريون ¦
الخميس ٢٠ أيار ٢٠٢١

نيوز-يرز زارت السفيرة الفرنسية آن غريو، ليسيه عبد الله الراسي في حلبا – عكار، يرافقها القنصل العام كريم بن الشيخ، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في لبنان ماري بوسكاي ووفد من السفارة، وكان في استقبالهم النائب السابق كريم الراسي ومدير المدرسة مروان صالح.

وعقد لقاء موسع ضم المنسقين التربوين في المدرسة وممثلين عن لجنة الاهل، استهل بالنشيدين الوطني والفرنسي وتخلله كلمات ترحيبية للطلاب باللغة الفرنسية فحوار بين السفيرة غريو والحضور.


الراسي
وشكر الراسي للسفيرة الفرنسية ولفرنسا رئيسا وشعبا “محبتهم للبنان وشعبه”، ونوه “بالمساعدات الفرنسية لاهالي الطلاب الذين يتعلمون اولادهم في المدارس التابعة لفرنسا، والتي شكلت دعامة اساسية في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان”، لافتا الى ان “لقاء اليوم هو في اطار التعاون الدائم على الصعيد التربوي وخصوصا ان طلاب الليسيه يقدمون البكالوريا الفرنسية في السفارة في بيروت”.

غريو
اما غريو، فاشارت الى ان “الهدف من الزيارة الاطلاع على المؤسسات التربوية وقطاعات اخرى في اطار التعاون الدائم بين فرنسا ولبنان”، ولفتت الى “انها اطلعت من القيمين على الليسيه على اوضاع الهيئة التعليمية والطلاب والبرامج المتبعة وعودة التعليم في ظروف جائحة كورونا”، ثم جالت على الصفوف.

“موقع_إخباريون
“News_ers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى